آخر قرار منشور في المجلة: ملف رقم 1234323 قرار بتاريخ 13-02-2020
آخر قرار منشور في الموقع الإلكتروني: ملف رقم 1206937 قرار بتاريخ 14-01- 2021
آخر مجلة معروضة للبيع: العدد اﻷول و الثاني لسنة 2019

أنت هنا

 

تحية طيبة و بعد،
  تطـل عليكم المحكمة العليا من خلال موقعهـا  الإلكتروني الجديد بصفحات متنوعة، تتضمن، بالإضافة إلى التعريف بها كهيئة دستورية تسهر على توحيد الاجتهاد القضائي، تقديما لهيكلها التنظيمي في جانبيه القضائي و الإداري و عرضا لمختلف النشاطات التي تقوم بها.
   ومن أبرز صفحات الموقع الإلكتروني الجديد، تلك المتضمنة الاجتهاد القضائي لغرف المحكمة العليا، بما فيها لجنة التعويض عن الحبس المؤقت غير المبرر و الخطأ القضائي، مع عرض لمجلات المحكمة العليا المنشورة من سنة 2002 إلى سنة 2014، على أن يتم نشر المجلات الصادرة بعد 2014 بعد سنتين من عرضها بنقطة البيع المفتوحة لهذا الغرض بمقر المحكمة العليا.
  ولعل أهم الصفحات التي يتميز بها الموقع الجديد، تلك التي سيتم من خلالها تفعيل بعض الخدمات ، كتقديم المعلومات حول مآل الطعون و وضعية طلبات المساعدة القضائية و كمية الأعداد المعروضة للبيع بنقطة بيع المحكمة العليا و سعرها.
  في الأخير، تسعى المحكمة العليا، من خلال إعادة بعث موقعها الإلكتروني إلى مواكبة التطور في مجال تقنيات الاتصال الحديثة، للوصول في مستقبل قريب جدا إلى تقديم خدمات فورية عن بعد، بالإضافة إلى استغلال شبكات التواصل الاجتماعي، من أجل فتح قنوات اتصال مع مختلف الفاعلين في المجال القانوني، بهدف الارتقاء بالعمل القضائي إلى المستوى الذي يليق به.